البحث

المتواجدون الان

انت الزائر رقم : 5907
يتصفح الموقع حاليا : 45

عرض المادة

الزواج والدعوة عامة _ سعد بن هيال

الزواج والدعوة عامة قبل أن يتندر المتندرون فليس لدي زواج ولا نية في ذلك فأنا أجبن من ذلك بكثير وزوجتي مطمئنة جدا لسلامة موقفي وإن كانت تردد دائما الرجال ليس لهم أمان وكم أتمنى أن أكون من أولئك …. حضرت زواج أحد الأصدقاء الأعزاء وكان جميع الحاضرين يستمتعون بالسوالف الجانبية وفجأة صدر إيعاز للجميع بالتأهب لاستقبال الضيوف وهم زملاء العريس في العمل … خرجنا جميعا ووقفنا صفا واحدا كالبنيان المرصوص واصطف الضيوف وخرج من بينهم شابان وخرج من صفنا شابان في سيناريو يبدو أنه تم الاتفاق عليه مسبقا وبدأ الأربعة بإطلاق الرصاص من الرشاشات بشكل جنوني وهستيري لا يرضاه أي عاقل ولي عدة تأملات في ما حدث • الضيوف من جهة حكومية أمنية مهمة في ترسيخ الأمن في البلاد وترسيخ طاعة ولاة الأمر في نفوس الجميع فكيف سينظر إليهم الحاضرون في ظل مخالفتهم الصريحة لمتطلبات الأمن وعصيان ولاة الأمر بشكل جماعي وظاهر للعيان أم أنه ينطبق عليهم المثل ( حاميها حراميها ) . • في كل يوم نقرأ في الصحف عن أرواح تزهق بسبب تلك المواقف الصبيانية التي يفرضها بعض المراهقين على عقلاء القوم وإذا لم يتحرك العقلاء لوأد مثل هذه السخافات فمتى سيتحركون ؟؟؟؟ • لا يلوح في الأفق بوادر تقدم فكري وثقافي في المجتمع في المنظور القريب فالملاحظ أننا نتقدم خطوة إلى الأمام ونعود عشر إلى الخلف وإلا فالمفترض من مجتمع انقرضت فيه الأمية بشكل كبير أن نرمي وراءنا بعض العادات الذميمة التي ابتلي بها المجتمع . • لست أعرف سببا مقنعا لسبب مثل هذه التصرفات الهوجاء فلا الفرحة تستدعي ذلك ولا إكرام الضيوف والاحتفاء يرتبط بذلك على الأقل في عرف العقلاء وتأمل الفرق بين حفل تطلق فيه النار وحفل لا تطلق فيه …. • المحصلة النهائية أن هذه الأفعال معصية لولاة الأمر وتسبب في أمور لا تحمد عقباها ولا أدري إلى متى سنظل نعاني من أنفلونزا المهايطة التي ما أن تخمد نارها حتى يأتي من يعيدها من جديد .مع أنني أحمل المسؤولين كل المسؤولية في ذلك فلا زال التراخي في التعامل مع مثل هذه التصرفات دون الأمل المنشود ومن أمن ألعقاب أتى بالعجاب . أتمنى لكل المعاريس حياة طيبة سعيدة ودمتم جميعا بود . بتاريخ 29-07-2009

  • الخميس AM 01:18
    2020-06-25
  • 160

التعليقات

    = 7 + 8

    /500
    Powered by: GateGold